الإثنين, 03 رمضان, 1438
A A
الانتخابات البلدية
الأخبار

انتهاء الحملات الانتخابية منتصف البارحة,, والجمعة يوم "الصمت الانتخابي"

​أعلنت اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية أنَّ منتصف الليل يوم أمس الخميس الساعة 12 ليلاً كان آخر موعد للحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات وفقاً للبرنامج الزمني للانتخابات في دورتها الثالثة، في حين يُعد يوم الجمعة يوم الصمت الانتخابي.


وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية والمتحدث الرسمي لانتخابات أعضاء المجالس البلدية؛ المهندس جديع بن نهار القحطاني أنَّ يوم الصمت الانتخابي هو عملية تأتي مباشرة بعد نهاية الحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات، من أجل إتاحة الفرصة للناخبين والناخبات لمنح أصواتهم في هدوء.

وأَضاف: "لا يمكن خلال يوم الصمت الانتخابي ممارسة أي نشاط في إطار الحملات الانتخابية، أو أي عملية تندرج ضمن الترويج والدعاية وكسب ودّ الناخبين، وأنّ الإخلال بعملية الصمت الانتخابي يترتب عليه تسجيل مخالفات من قبل مراقبي الحملات وضبطها من قبل مأموري الضبط كما أنّها تكون مجالاً للطعون في النتائج وفق الأنظمة واللوائح".

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية والمتحدث الرسمي لانتخابات أعضاء المجالس البلدية أنّ انتهاء المدة المحددة للحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات يعني قيام جميع المرشحين والمرشحات بإزالة جميع الوسائل المستخدمة في حملاتهم الانتخابية، مشيراً إلى أنّ جميع مراقبي الحملات يقومون يوميًاً بجولات لرصد أي مخالفات خلال الحملة الدعائية، تمهيداًً لرفعها للجنة العامة للانتخابات.
وأكّد أنَّه في حال عدم التزام المرشح بإزالة مخلفات حملته الانتخابية فستتخذ اللجان المحلية كامل الإجراءات اللازمة لضبط المخالفة، وتكلف اللجنة المحلية من يتولى ازالة المخلفات على حساب المخالف.

يوجد ملاحظة على تسجيلك :